oscar

منتديات اوسكار لكمال الاجسام
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ..::::مكمل غذائى جديد::::.. ::::..no..::::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OSCAR
Admin
avatar

عدد الرسائل : 513
تاريخ التسجيل : 28/05/2007

مُساهمةموضوع: ..::::مكمل غذائى جديد::::.. ::::..no..::::   الجمعة يونيو 15, 2007 11:03 am

[size=18]اخواني اعضاء المنتدى .. اليوم موضوعنا مهم جدا في عالم المكملات الغذائيه

وهو المكمل الغذائي اكسيد النيتريك والمعروف بحرفيه (NO)

بعد سنوات من الابحاث العلميه المكثفه عرف العلماء ان اكسيد النيتريك يعمل كجزئ ناقل للاشارات الى الخلايا بشكل اساسي ويوجه وينظم مجموعه من الانشطه المركبه.
انه ينظم تدفق الدم وتقلص العضلات ويحفز نقل الاشارات العصبيه والنمو العضلي وغير ذلك من الانشطه الكثيره. انه غاز ينتجه الجسم اساسا من الحامض الاميني ( ارجينين ) ان هذا الحامض الاميني هو مفتاح المكمل ( NO ) الغذائيه التي هي الاساس كلها منتجات ارجينين.
اشارت دراسات كثيره الى انه لكي تجعل جسمك ينتج NO بكميه اكبر من الكميه الاعتياديه عليك ان تتناول المكمل الغذائي ارجينين , وقد اظهر الارجينين انه يعمل على زياده انتاج NO في الاوعيه الدمويه حيث يعمل على توسيعها الامر الذي يزيد من تدفق الدم دون زياده ضغط الدم , وهذا امر يفيد لاعبي كمال الاجسام الذين يسعون الى زياده الحجم العضلي والقوه العضليه ,وكلما زاد اتساع الاوعيه الدمويه زادت كميه الدماء المتجهه الى العضلات والانسجه مما يزيد من حصولها على العناصر الغذائيه والاوكسجين والهرمونات البنائيه اللتي تحتاجها العضلات في عمليه النمو , كما يساعد هذا الامر في التخلص من النواتج الثانويه لعمليه البناء الغذائي اللتي تجهد العضلات وبالتالي تدمرها.
كل هذا يعني ان تناول المكمل الغذائي NO ينتج عنه فوائد واضحه لجسمك , واكثرها وضوحا عمليه الضخ العضلي , وقد حظي مو ضوع الضخ العضلي باهتمام كبير في الاوساط العلميه العالميه حيث يسمى تضخيم الخلايا وعلى مدى عقود كان ينظر الى الضخ العضلي باعتباره تأثير عابر ينتج عن رفع الاثقال , ويعتقد اليوم ان الضخ يعمل على فتح ممرات في خلاياك العضليه اللتي تحفز النمو.
ان كل من يتناولون مكملات NO يحققون ضخا اضخم حجما واكثر بقاء . ان زياده تدفق الدم من والى عضلاتك تساعد على قدرتك على تنفيذ تكرارات اضافيه لا سيما في المجموعه التاليه. كما ان الضخ الاكبر قد يؤدي الى زياده القوه بسبب الميزه الميكانيكيه الحيويه التي يمنحها للألياف العضليه مما يجعلها تجذب بشكل اكثر يسرا.
كما ان عليك ان تلاحظ ان استعادتك للطاقه بعد التدريب تصبح اكثر سرعه واكتمالا بعد تناولك للمكمل NO الغذائي , حيث يزداد انتقال المكونات الغذائيه والاوكسجين والهرمونات , وللاسباب نفسها تزداد طاقتك لتمارين الايروبك الامر الذي يتيح لك تعدو وتركب الدراجه او غير ذلك من انشطه الايروبك بكثافه عاليه ولمده اطول الامر الذي ينتج عنه بالتأكيد سرعه التخلص من الدهون , كما لاحظ بعض لاعبي كمال الاجسام الذين تناولوا هذا المكمل NO ان جلودهم صارت اكثر نقاء وشعرهم اكثر كثافه .
اضافه الى الاوعيه هناك الكثير من الانسجه الاخرى التي يؤثر فيها NO بشكل مباشر مثل خلايا العضلات , حيث يعمل خلالها كناقل اساسي للاشارات وذلك بالتفاعل معى الجزيئات الاخرى لاخبار العضله بما يجب ان تفعل , وعلى الرغم من انه يبدو انه يخبر العضله بان تفعل الكثير من الاشياء فان العلم لم يتقدم بعد بالقدر الكافي ليحدد لنا كيف يحدث هذا , ولكننا نعلم فحسب انه يحدث.
لا ريب معى ذلك ان NO يجعل العضلات اكثر قوه , فقد اشارت الدراسات البحثيه الى انه عندما نعوق انتاج NO فان التقلصات العضليه تصير اكثر ضعفا , واذا نشطنا انتاجه فان القوه تقلصها تزيد , وكلما زادت قوه العضلات زاد حجمها , كما يعمل NO على حفز تكوين الانسجه العضليه ونمو العضله , وهذا الاخير يعمل بدوره على تكوين الانسجه العضليه ونمو العضله في نهايه الامر .
ونظرا للفوئد الكثيره لمنتج NO فقد سعى علماء صناعه المكملات الغذائيه الى تحسين وتطوير الارجينين الى ان انتجو ما يسمى بالارجينين الفا كيتوجلوتريت او (AKK) ومع تطوير هذا الخير نتج NO وفي معظم منتجات NO يوجد AKK الذي يقوي امتصاص الارجينين في الجسم كما يمد الجسم بشكل غير مباشر بالجلوتامين.





واليك ارشادات لاستعمال المكملات الغذائيه الارجينين (NO) ...
اتبع الملاحظات الاتيه لزياده فعاليه مكملات الارجينين الغذائيه...


-تناول من 2-3 مرات في اليوم على فترات منتظمه وعلى معده خاويه
-خذ واحده من هذه الجرعات قبل التدريب بمده 30-60 دقيقه
-ليست هناك حاجه الى وقف دوره تناول مكملات NO الغذائيه
-تاكد ايضا من قراءه التعليمات للمنتج الذي تشتريه وحاول اتباع جدول التناول المرفق للمنتج فقد يختلف البرنامج من مصنع لاخر.
-واذهب الى صاله التدريب وخلى NO يجلب لك الضخ العضلي


واتمنى للجميع ضخ عضلي غير عادي

ارجو قرأة الموضوع كاملا للمشاركة او للافادة


عدل سابقا من قبل في الثلاثاء فبراير 05, 2008 10:40 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://oscar.mam9.com
lord271

avatar

عدد الرسائل : 85
تاريخ التسجيل : 01/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: ..::::مكمل غذائى جديد::::.. ::::..no..::::   الثلاثاء فبراير 05, 2008 9:33 am

- أفضل مكمل لبناء العضلات لعام 2007

و حصل عليها المكمل الشهير NO-Xplod من شركة BSN لثالث سنه على التوالى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
..::::مكمل غذائى جديد::::.. ::::..no..::::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
oscar :: ركن التغزية-
انتقل الى: