oscar

منتديات اوسكار لكمال الاجسام
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لافرق بين تناول السمك أو كبسولات زيت السمك لإثراء الجسم 0000

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lord271

avatar

عدد الرسائل : 85
تاريخ التسجيل : 01/02/2008

مُساهمةموضوع: لافرق بين تناول السمك أو كبسولات زيت السمك لإثراء الجسم 0000   السبت مارس 22, 2008 5:50 am


تناول السمك لا يختلف عن استخدام
كبسولات زيت السمك...

هل أنت ممن يعتمدون على نظام غذائى طبيعى للحصول على المعادن و الفيتامينات و البروتينات اللازمه، أم أنك أحد أولئك المهتمين بالحصول على كل مكونات التغذيه الصحيه بشكل تكميلى فى هيئة كبسولات دوائيه؟

سواءً كنت من المجموعه الأولى أو الثانيه فهذا لن يغير من الأمر و الفائده النهائيه فى شىء عندما نأتى إلى طريقة إمداد الجسم بأحد أهم مجموعات الأحماض الدهنيه كالأوميجا 3. هذا ما أثبتته دراسه علميه حديثه تؤكد أن النتيجه النهائيه لإثراء الدم والانسجة الاخرى فى الجسم بالأوميجا 3 من خلال تناول السمك لا يختلف عن استخدام كبسولات زيت السمك لنفس الغرض.

على الجانب الآخر فإن هذه النتائج خاصه فقط بقدرة كلاً من الأسماك الدهنيه و زيت الأسماك على حدٍ سواء على إمداد الجسم بالأوميجا 3 ، غير أن هذه النتائج، طبقاً لما أكده الدكتور وليام هاريس أحد المشاركين فى البحث الجديد ، لاتشير إلى أن كلا الطريقتين فى التغذيه لها نفس الأثر على القلب، حيث أكد هاريس والذى يعمل يعمل بجامعة ساوث داكوتا في سيوكس فولز أن: "هناك امور يمكن ان تغير من دهون الدم لكنها لا تفعل شيئا للقلب والعكس بالعكس".

هاريس و باقى فريق البحث أجروا الدراسه على 11 إمرأه تناولن جميعهن وجبتين من التونا واسماك السلمون اسبوعيا، بينما تم إمداد 12 امرأة اخرى
...لإثراء الجسم بأحماض الأوميجا3الدهنيه
بنفس الكمية من الاحماض الدهنية "اوميجا3" في صورة كبسولات وهو ما يقدر بنحو 485 مليجراما يوميا.

الدراسه التى استمرت على مدى 16 أسبوعاً أظهرت ارتفاعاً فى كمية الاحماض الدهنية "اوميجا3" في خلايا الدم الحمراء للنساء في كل من المجموعتين بواقع 40 الى 50 في المئه، فيما ارتفعت الاحماض الدهنية "اوميجا3" في البلازما (المقدار السائل من الدم الخالي من الخلايا) بواقع 60 الى 80 في المئة.

وقال هاريس: " بدأنا المشروع بافتراض ان السمك سيكون افضل بناء على بعض الكتابات السابقة لباحثين اخرين". واضاف انه بناء على النتائج الحالية "لا يوجد اختلاف فيما اذا حصلت على الاحماض الدهنية "اوميجا3" بشكل مركز في كبسولة أو من خلال تناول سمك - فلهم نفس الاثر بشأن اثراء الانسجة بالاحماض الدهنية "اوميجا3".

إلا أن هاريس أكد على أنه سوف يشجع العامه على تناول الأسماك بدلاً من تناول الكبسولات التى تحتوى على زيت السمك مضيفاً أن: "السمك بالطبع يجلب بروتيناته ومعادنه وعوامل اخرى طيبة من اجل صحتنا والتي لا تأتي بها الكبسولات لكن ليس بوسعنا قياس أي من هذه الاشياء". المشرفون على الدراسه أشاروا إلى أهمية تناول الأوميجا 3 للتقليل من مخاطر الإصابه بأمراض الاوعية الدموية بالقلب وهو ما نصحت به جمعية القلب الامريكية وعدة منظمات اخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
UaQ - lover

avatar

عدد الرسائل : 14
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: لافرق بين تناول السمك أو كبسولات زيت السمك لإثراء الجسم 0000   الإثنين مايو 26, 2008 3:20 am

مشكووووووووووووووووووووووووور ع موضوع راااائع

وتقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لافرق بين تناول السمك أو كبسولات زيت السمك لإثراء الجسم 0000
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إبتسامة أمل 0000

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
oscar :: ركن التغزية-
انتقل الى: